بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 27 يوليو 2011

أخبــــــــــــــــــــــــــــــــــار من أخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبار :

  لحوم من نيالا الي القاهره :

أعلن الطيار ''علاء عاشورء'' رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي تنظيم جسر جوي بين جنوب دارفور ومصر لنقل مئات الأطنان من اللحوم السودانيةالمذبوحة لطرحها في الأسواق المصرية قبل شهر رمضان المبارك وبأسعار تنافسية .
وقال عاشور :"تتم حاليا مفاوضات بين الشركة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والسودانيين حول تفاصيل عدد رحلات الجسر الجوي لنقل اللحوم مع تقديم الشركة أسعارا تنافسية حيث تصب الرحلات في صالح المواطن المصري وعرض لحوم بأسعار رخيصة لمواجهة إرتفاع أسعار اللحوم في الأسواق خاصة قبل شهر رمضان.
وأضاف أنه من المقرر أن تبدأ الرحلات نهاية الأسبوع الحالي حيث ستصل مباشرة من مطار نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور إلي القاهرة حيث ستنقل مباشرة من مجزر نيالا إلي المطار مباشرة ونقلها بالطائرات إلي الأسواق المصرية إلي جانب توفير أماكن علي الرحلات المنتظمة بين الخرطوم والقاهرة لنقل مالايقل عن خمسة أطنان لحوم سودانية يوميا للمساهمة في توفيرها في الأسواق المصرية.

صراع  نقل النفط بين الجنوب والشمال في  السودان. 

   تباحث الرئيس السوداني عمر البشير مع ثامبو امبيكي رئيس لجنة حكماء إفريقيا. حيث بحثا القضايا العالقة بين حكومة السودان ودولة جنوب السودان لاسيَّما المسائل الأمنية على طول المنطقة الحدودية بين البلدين والترتيبات المالية. وعقب اللقاء، صرح امبيكي بأن البشير وافق على استئناف ومواصلة التفاوض حول القضايا العالقة مع حكومة جنوب السودان. وقال إنه سيغادر لجوبا لأخذ موافقة دولة الجنوب لمواصلة التفاوض حول ذات القضايا، موضحا أنه يسعى لأن يتفق الطرفان على حل نهائي لهذه القضايا. وفي تطور جديد على صعيد الخلافات بين البلدين، قال جنوب السودان إن الشمال يطلب 22.8 دولار رسم نقل لبرميل النفط عبر خط الأنابيب أي حوالي 20 في المئة من قيمة صادراته النفطية. واعتبر باقان اموم الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان وهي الحزب الحاكم في الجنوب مطالب الشمال بفرض رسم نقل يبلغ 22.8 دولار للبرميل بأنها تصل إلى كونها "سرقة في وضح النهار". وعجز الشمال والجنوب عن الاتفاق على كيفية اقتسام عائدات النفط التي تمثل شريان الحياة لكلا الاقتصادين. وقال باقان اموم الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان وهي الحزب الحاكم في الجنوب "كتبت الخرطوم فجأة إلى شركات النفط وجمهورية جنوب السودان بأنهم سيفرضون 22.8 دولار على كل برميل نصدره". 

مدونة طليعة السودان الحرة :www.pioneermanhal.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق