بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 21 يوليو 2011

مبادرة لدعم السياحة البيئية بالبحر الأحمر>

 

القاهرة- أطلقت وزارة الدولة لشؤون البيئة المصرية مبادرة لتدعيم السياحة البيئية بمنطقة مرسى علم بالبحر الأحمر بمشاركة 1000 من العاملين في مجال حماية الطبيعة والسياحة البيئية والمهتمين بالبيئة والسكان المحليين بالمنطقة، وبحضور اللواء أحمد عطية رئيس مدينة مرسى علم ولفيف من قيادات العمل الشعبي والمحلي ورؤساء القبائل والمستثمرين بالمدينة، ومشاركة 18 قرية سياحية. و14 مركز غوص وعدد من المنظمات. والجمعيات الأهلية. بالإضافة إلى عدد من الشركات ورجال الأعمال، وعدد كبير من السائحين.
بدأت الاحتفالية بمجموعة من العروض الفنية للسكان المحليين لمناطق البحر الأحمر، حيث تم تقديم فن التربلة المميز لقبائل العبابدة، كما تم تنفيذ حملة نظافة لشواطئ مدينة مرسى علم وزراعة 300 شتلة، بالإضافة إلى قيام المشاركين في الاحتفالية من المصريين والأجانب والعاملين في مجال السياحة البيئية بمسيرة داخل شوارع المدينة حاملين بوسترا عملاقا بطول 30 م لأهم مواقع السياحة البيئية في مصر تجسد مجموعة المحميات الطبيعية ببيئاتها المختلفة لتشكل دعوة للسائحين والمصريين لزيارة تلك المحميات.
وفي ختام فعاليات الاحتفال تم توزيع عدد 1000 شهادة تقدير للمشاركين من المصريين والأجانب والعاملين بالسياحة البيئية وأهالي مدينة مرسى علم، كما تم توزيع 200 بوستر ووضعها داخل القرى السياحية والمدينة للتعريف بمناطق السياحة البيئية في مصر.
مدونة طليعة السودانت الحرة :www.pioneermanhal.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق